الشراكات

اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم

برنامج سفراء اليونسكو

برنامج سفراء اليونسكو


تشارك اللجنة القطرية لتحالف الحضارات سنوياً في برنامج سفراء اليونسكو الذي تنظمه اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ، من خلال تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية عن مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ودور دولة قطر في هذا المجال ، بالإضافة إلى محاضرات حول الأمن والسلام والسياسة الخارجية لدولة قطر واجند ة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

جائزة تحالف الحضارات

جائزة تحالف الحضارات


تم تدشين جائزة تحالف الحضارات بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ويأتي إطلاق هذه الجائزة كمشروع تعاون مشترك للكشف عن المواهب العلمية وتشجيعها وإذكاء روح البحث العلمي بين الطلاب والطالبات للمرحلة الثانوية من المدارس المنتسبة لليونسكو. وسوف يتم منح الجائزة على مستوى الطلبة في عامه الأول ، على أن يشتمل المؤسسات التعليمية المتميزة للعام الدراسي 2018/2019م.

برنامج زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات

برنامج زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات


 

تستقبل اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بوزارة الخارجية منذ العام 2011 وفد برنامج زمالة الأمم المتحدة لتحالف بالتعاون مع سكرتارية الأمم المتحدة لتحالف الحضارات والذي يشارك فيه عدد  من القيادات الشابة من قارتي أوروبا، وأمريكا، ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار تعميق الفهم المتبادل للشباب في العالمين الغربي والإسلامي  من خلال إعطاءهم الفرصة لزيادة وعيهم بالاختلافات الثقافية والسياسية والدينية والاجتماعية ، والدور الذي يمكن يقوم به الشباب للحد من التطرف والتعصب.