المركز الإعلامي

الأخبار

وزير الثقافة والرياضة يستقبل الوفد الأممي لتحالف الحضارات

استقبل سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، أمس، وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، الذي يزور البلاد حالياً.

وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات يزور بيوت الشباب القطرية

زار وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات اليوم، بيوت الشباب القطرية، حيث كان في استقبالهم السيد أحمد حسن العبيدلي المدير التنفيذي لبيوت الشباب .

وفد أممي يتعرف على مهام لجنة حقوق الإنسان ويزور متحف الفن الاسلامي

اجتمع السيد جابر الحويل مدير إدارة الشؤون القانونية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أمس، مع وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات يزور جامعة قطر ومؤسسة التعليم فوق الجميع

قام وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، بجولة في جامعة قطر ومؤسسة "التعليم فوق الجميع". والتقى الوفد، في جامعة قطر، مع الدكتور يوسف الصديقي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وتعرفوا على تجربة الجامعة في تعزيز حوار وتحالف الحضارات.

إطلاق جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات

أعلنت جامعة قطر عن إطلاق جائزة قطر العالمية لحوار الحضارات بالتعاون مع اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بوزارة الخارجية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم بمبنى الإدارة العامة بالجامعة وتحدث خلاله كل من الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية ونائب رئيس اللجنة القطرية لتحالف الحضارات، والدكتور يوسف الصديقي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة وعدد من الاكاديميين.

ندوة" استيقظ على عالم أفضل "

نظمت بيوت الشباب القطرية في يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2017 ندوة" استيقظ على عالم أفضل " وذلك للاحتفال باليوم العالمي للسلام لهذا العام وذلك بهدف تعريف الشباب بالمفاهيم المتعلقة بالسلام وكيفية تفعيله حتى يصبح الشباب عناصر فعالة في بناء ونشر ثقافة السلام

المشاركة في احتفالية اليوم العالمي للشباب

شاركت اللجنة القطرية لتحالف الحضارات في الاحتفالية الجماهيرية لليوم العالمي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من شهر أغسطس كل عام، ويحتفى به هذه السنة تحت شعار "الشباب يبني السلام".

مشاركة اللجنة القطرية لتحالف الحضارات في اعمال المنتدى العالمي الرابع للحوار بين الثقافات

افتتح رئيس جمهورية اذربيجان إلهام علييف اعمال المنتدى العالمي الرابع للحوار بين الثقافات والذي تستضيفه حكومة أذربيجان خلال يومي 5-6 مايو 2017م بمركز حيدر علييف بباكو ، بحضور عدداً من رؤساء الحكومات والوزراء والممثلين عن عدد من المنظمات غير الحكوميّة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى صنّاع القرار والأخصائيين بمجال الثقافة والصحفيّين والمفكّرين والناشطين في المجتمع المدني

محاضرة بالمدرسة السورية في قطر

في إطار حملات التوعية الفكرية التي تقوم بها اللجنة القطرية لتحالف الحضارات , زار المدرسة يوم الاثنين 2/5/2017 الوزير المفوض الأستاذ عبد الله السادة والدكتور نوزاد الهيتي عضوا أمانة السر اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بوزارة الخارجية القطرية.

محاضرة في كلية أحمد بن محمد العسكرية

في إطار تنفيذ ما جاء بخطة دولة قطر لتحالف الحضارات، قامت أمانة سر اللجنة القطرية لتحالف الحضارات في وزارة الخارجية بعقد محاضرة محاضرة توعوية بكلية أحمد بن محمد العسكرية